الاقامة الطلابية المؤقتة في اوكرانيا.

تصريح الإقامة (تصريح الإقامة) هو وثيقة رسمية تصادق على الهوية وتؤكد حق الأجنبي أو عديم الجنسية في الإقامة بشكل دائم أو مؤقت في الدولة المستقبلة. وبناء على ذلك  ينقسم تصريح الإقامة إلى: تصريح إقامة دائمة او تصريح إقامة مؤقتة.

والسمة المميزة الرئيسية لهذين النوعين من فترة الصلاحية  ( إقامة دائمة صالحة لأجل غير مسمى)،   والإقامة المؤقتة – ساري من 1 سنة إلى 3 سنوات (قابلة للتجديد). 
ماضرورة الحصول على تصريح إقامة في أوكرانيا ؟

تصريح الإقامة هو وثيقة تسمح لك بالبقاء بشكل قانوني على أراضي أوكرانيا لفترة طويلة. ومن الجدير بالذكر أن قواعد الإقامة في الآونة الأخيرة قد تغيرت بشكل كبير في البلاد عامة، فالأجنبي يمكنه التواجد في أوكرانيا فترة محدودة من الزمن (عادة 90 يوما وبعدها لابد من مغادرة البلد والرجوع مرة اخرى  ). ومن أجل مدة اطول في أوكرانيا، لابد من إصدار تصريح إقامة. وبعدها يمكن البقاء في أوكرانيا لفترة اطول (وكذلك الدخول / المغادرة) خلال كامل فترة صلاحية تصريح الإقامة. وهنا نتذكر أنه من يحمل تصريح إقامة دائمة او إقامة مؤقت صالح لفترة محدودة (تصل إلى 3 سنوات). وينص قانون “الهجرة” إلى أن للأجانب الحاصلين على تصريح الإقامة الدائمة في أوكرانيا حقوقا متساوية مع المواطنين (باستثناء ما هو منصوص عليه صراحة في القانون، على سبيل المثال، غياب الحق في التصويت، واقتناء الأراضي الزراعية /، الخ).وللحصول على الاقامة لابد من توافر سبب للبقاء في اوكرانيا  سواء الدراسة او وجود احد الاقارب كالزوجة او الولد.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليقات

error: محتوى محمي لحقوق الملكية
WhatsApp chat