الرقم الضريبي الاوكراني

 

يتم استخدام رقم التعريف الوطني أو رقم الهوية الوطنية أو رقم التأمين الوطني من قبل حكومات العديد من الدول كوسيلة لتتبع مواطنيها والمقيمين الدائمين والمقيمين مؤقتا لأغراض العمل والضرائب والمزايا الحكومية والرعاية الصحية وظائف أخرى ذات صلة بالحكومة. ويظهر الرقم على وثائق الهوية الصادرة عن العديد من البلدان.

وتختلف الطرق التي ينفذ بها هذا النظام فيما بين البلدان، ولكن في معظم الحالات يصدر المواطنون رقم هوية عند بلوغهم السن القانونية أو عند ولادتهم. ويجوز لغير المواطنين إصدار هذه الأرقام عند دخولهم البلد، أو عند منحهم تصريح إقامة مؤقت أو دائم.

وقد أصدر العديد من البلدان هذه الأرقام لغرض وحيد، ولكن بمرور الوقت، أصبحت هذه الأرقام رقما وطنيا لتحديد الهوية. فعلى سبيل المثال، وضعت الولايات المتحدة نظام رقم الضمان الاجتماعي كوسيلة لتنظيم صرف إعانات الضمان الاجتماعي. ومع ذلك، بسبب وظيفة زحف، أصبح عدد استخدامها لأغراض أخرى إلى نقطة حيث أنه من الضروري تقريبا أن يكون واحد، من بين أمور أخرى، فتح حساب مصرفي، والحصول على بطاقة الائتمان، أو قيادة السيارة. على الرغم من أن بعض البلدان مطالبة بجمع معلومات رقم التعريف الوطني / شبكة الأمان الاجتماعي لإجراءات الدفع في الخارج، إلا أن بعض الدول، مثل الولايات المتحدة، غير ملزمة بجمع رقم التعريف القومي للدول الأخرى إذا تم استيفاء شروط أخرى مثل تاريخ الميلاد. [1] [2] وتستخدم السلطات قواعد البيانات وتحتاج إلى معرف فريد لكي تكون تلك البيانات تشير فعليا إلى الشخص الذي تم البحث عنه. وفي البلدان التي لا يوجد فيها رقم ثابت على الصعيد الوطني، يتعين على السلطات أن تنشئ عددا خاصا بها لكل شخص، على الرغم من أن هناك خطرا يتمثل في عدم مطابقة الأشخاص.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليقات

error: محتوى محمي لحقوق الملكية
WhatsApp chat