مدينة لفوف

تعتبر لفيف (لفوف) واحدةً من المراكز الثقافية في أوكرانيا، ففي شهر أيلول من عام 2015 احتفلت إلفيف بعيدها 759.

نبذة تاريخية عن المدينة :

أسست المدينة في بداية عام 1200 خلال عهد دانييلو هاليتسكي ملك ولاية هاليتش – فولهينيا إكراماً لابنه ليف، وبعد وفاة دانييلو جعل ليف لفيف عاصمة هاليتش – فولهينيا. ومنذ بداية وجودها أصبحت هذه المدينة العاصمة الثقافية للأراضي الأوكرانية الغربية. إن تاريخ لفيف غني جداً ويرتبط بتاريخ الكثير من المدن والإمبراطوريات.

نبذة ميدانية عن المدينة :

وتعد لفيف اليوم واحدة من أكبر المدن في أوكرانيا. إنها المكان حيث يلتقي التاريخ بفن العمارة الحديث. وحتى تستقي الكثير من الأفكار لن تحتاج إلى دليل سياحي، فالشيء الوحيد الذي تحتاجه هو البدء بجولة في الجزء القديم من إلفيف، ويمكنك سؤال الناس أثناء تجوالك في الطرقات -فالكثير منهم يتحدث اللغات الأجنبية- عن ذلك القبر أو المبنى وسوف تأخذ كل المعلومات التي تحتاجها. حسن ضيافة أهالي إلفيف معروف بجميع أنحاء أوكرانيا. فن عمارة لفيف مع أبنيتها، كنائسها، قبورها وآثارها الباقية تؤمّن الجو المذهل

جامعات لفيف :

تعد لفيف مركزاً تعليمياً هاماً في أوكرانيا. إنها مكانٌ لثلاث جامعات هامة وعدد من المدارس الصغيرة للتعليم العالي. هناك ثمان مؤسسات للأكاديمية العلمية الوطنية في أوكرانيا وأكثر من أربعين مركزاً للأبحاث، وثلاث أكاديميات وإحدى عشرةَ جامعةً تملكها المقاطعة. هناك مؤسسة كانت وما زالت مشهورةً في المنطقة وهي مؤسسة لفيف للفنون التطبيقية

تعد إلفيف مركزاً تعليمياً هاماً في أوكرانيا. إنها مكانٌ لثلاث جامعات هامة وعدد من المدارس الصغيرة للتعليم العالي. هناك ثمان مؤسسات للأكاديمية العلمية الوطنية في أوكرانيا وأكثر من أربعين مركزاً للأبحاث، وثلاث أكاديميات وإحدى عشرةَ جامعةً تملكها المقاطعة. هناك مؤسسة كانت وما زالت مشهورةً في المنطقة وهي مؤسسة إلفيف للفنون التطبيقية

جامعة إيفان فرانكو الوطنية في لفيف هي واحدةٌ من أقدم الجامعات في وسط أوروبا، والتي أُسّسَت كمدرسة يسوعية عام 1608. أكاديمية دانييلو هاليتسكي الوطنية الطبية، وجامعة أوكرانيا الكاثوليكية وأكاديمية أوكرانيا للطباعة كلها معروفةٌ في أوكرانيا وجميع أنحاء العالم.

أشهر المعالم السياحية في لفيف ( لفوف ) :
1- البيت الأسود ( كامينيتشا الأسود) :

يقع البيت الأسود ( كامينيتشا الأسود) في لفيف ، في ساحة السوق . والبيت هو الاثار المعماري للقرنين السادس عشر – السابع عشر وهو فريد من نوعة ليس فقط في لفيف ، ولكن أيضا في جميع أنحاء أوروبا
، ولم تتعرض داخلية المبنى لإعادة الإعمار حيث تم الحفاظ على عمود ،عتبات النوافذ الواسعة والتصميم الأصلي للمدخل للمصلى.

2- دار البلدية :

دار البلدية في لفيف هو المبنى الإداري في الجزء المركزي من لفيف، وكانت الأولى دار البلدية في لفيف من الخشب وحرقت في القرن الرابع عشر، وفوق دار البلدية ارتفاع برج الساعة (المحرز في المصنع بالقرب من فيينا) .

3- القلعة السامية :

تقع حديقة ” القلعة السامية” تقريبا في وسط لفيف وترتفع مهيب فوق المدينة. من أعلى نقطة ، على ارتفاع 413 متر فوق مستوى سطح البحر ، وهناك يمكنك ان تري بانوراما للمدينة القديمة. بين الهندسة المعمارية في العصور الوسطى يمكن أن يكون هناك ينظر الى جزر الخضراء من حدائق لفيف.

4- كنيسة بطرس وبولس القديسين :

تقع كنيسة بطرس وبولس القديسين اليسوعية في الشارعالمسرحي وتعتبر واحدا من المعالم الأولى لعمارة الباروك في لفيف.

5- مسرح أوبرا وبالية كروشيلنيتسكا :

مسرح أوبرا وباليه كروشيلنيتسكا للفيف معروف أيضا كمسرح ا الوطني للأوبرا والباليه باسم اكاديميك كروشيلنيتسكا للفيف.

6- دار الصناعة المدينية :

بنى المبنى من الحجر عنده شكل مستطيل ، على جانبها الشمال يقع برج صغير مثمن ، وبناء سوى طابقين و ثغرات صغيرة. وفقا للحفريات في 70 من القرن العشرين بنيت جدران الطابق الأول والبرج حواليه القرن الرابع عشر، استخدمت دار الصناعة المدينية لإصلاح وتخزين وتصنيع الأسلحة. وقع بجانب المبنى مسبك حيث تم مسبوك المدافع عن المبيعات وحماية المدينة.

7- برج مسحوق :

ينتمي البرج إلى الآثار والعمارة العسكرية الدفاعية التي كانت موجودة خلال عصر النهضة، وكان للبرج المسحوق أهمية كبيرة في إغناء لفيف خلال وجود رزيكزبوسبوليتا وخدم للدفاع عن المدينة من الجهة الشمالية. ويقع البرج وراء السطر الثاني من تحصينات المدينة على طول الدفاع واستخدم كمخزن للبارود والذخيرة وفي زمن السلم — لتخزين الحبوب.

8- ساحة السوق :

ساحة السوق هو الميدان في وسط المدينة وتنتمي إلى الظواهر من سمات العمارة للعصور الوسطى، وتقع فيه ساحة الحرية و شارع شيفتشينكو وساحة ميكيفيتش. من ساحة السوق تبدى سبعة شوارع ومساحة : الشوارع الروسي والصربي و كراكوف و دروكارسكايا و هاليتسكايا و شيفسكايا و سيافروبيدهيرسكايا والساحة الكاتدرائية، تم تشكيل بنية ساحة السوق خلال 5 قرون منذ القرن الرابع عشر حتى التاسع عشر. تغيرت ملامحها الأصلية بسبب الوقت والحرائق والبناء.

9- قصر بوتوسكي :

شيد القصر بوتوسكي للمالك البولندي بوتوسكي حول مشروع لودفيج دي فيرني و هو الهندسة المعمارية في عصر كلاسيكي. حتى اليوم حفظت جيدا واجهة المبنى والداخلية في اسلوب لويس السادس عشر. ستجد في حديقة مصغرة القلاع. هناك ثمانية نماذج من الحصون موجودة حاليا أو موجودة سابقا على أراضي أوكرانيا.

من أشهر الفنادق في لفيف :

1- فندق ليوبوليس والذي يحتوي علي 72 غرفة، وسعر الغرفة 292 دولار.

2- فندق أتلاس ديلوكس والذي يحتوي علي 42 غرفة، وسعر الغرفة 200 دولار.

3- فندق إل إتش آند سبا والذي يحتوي علي 34 غرفة، وسعر الغرفة 87 دولار.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليقات

error: محتوى محمي لحقوق الملكية
WhatsApp chat