Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

التقنية الحيوية

 

 

 

 

 

 

Watch this video on YouTube.

التكنولوجيا الحيوية هي المجال الواسع لعلم الأحياء الذي يشتمل على أنظمة حية وكائنات حية لتطوير أو صنع منتجات ، أو “أي تطبيق تكنولوجي يستخدم أنظمة بيولوجية أو كائنات حية أو مشتقاتها ، لإنتاج أو تعديل منتجات أو عمليات لاستخدام محدد”. الآن تكنولوجيا العمليات البيولوجية تكتسب زخما في العالم الحديث. يؤدي تفاعل البيولوجيا الجزيئية والوراثة والهندسة الوراثية والكيمياء الحيوية والميكروبيولوجيا والكيمياء والتكنولوجيا الكيميائية في مجال التكنولوجيا الحيوية إلى إنشاء عوامل بيولوجية جديدة وتحسين إدارة التخليق الحيوي وما إلى ذلك. التكنولوجيا الحيوية الجديدة هي الهندسة الوراثية والخلوية ، والتي خلقت إمكانية معالجة الجهاز الوراثي للكائنات الحية.

يهدف البرنامج التعليمي إلى إعداد المتخصصين الذين يكتسبون مهارات التحكم وإدارة عمليات التكنولوجيا الحيوية ، وتصميم منتجات التكنولوجيا الحيوية ، وإجراء الاختبارات البيئية والجينية للمواد الخام والمنتجات الغذائية ، والاقتصاد وتنظيم إنتاج التكنولوجيا الحيوية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليقات

error: محتوى محمي لحقوق الملكية
WhatsApp chat